The smart Trick of تخسيس البطن والارداف That Nobody is Discussing

Wiki Article



عند الشعور بالجوع يجب عليك شرب الماء، فهذا يحد من شعورك بالجوع لفترة أطول.

مضغ الطعام جيداً قبل بلعه، فالتهور في الأكل والشرب يقود إلى التهام المزيد من الطعام لأن مركز الشبع في الدماغ يحتاج إلى بعض الوقت كي يتم إبلاغه بالرسائل المطلوبة من قبل الجهاز الهضمي .

استخدام كميات متواضعة من الدهون الصحية، مثل زيت الزيتون والزيوت النباتية والأفوكادو والمكسرات وزبدة الجوز وزيوت الجوز.

If an individual wants to lose weight, they need to be familiar with whatever they try to eat and drink each day. One method to do That is to log these things in either a journal or an on-line food items tracker.

مثل وضع الطعام في أطباق الصغيرة بدلاً من تناوله من الأطباق الرئيسيّة مُباشرة؛ وذلك ليشعر الشخص بالكميّة التي يتناولها،[١١] والحرص على مضغ الطعام جيدا و ببطئ للشعور بالشبع.

اطلب وجبة أولى بدلًا عن الوجبة الرئيسة وأضيف سلطة الخضار مع الصلصة بجانبها.

نقص بعض الفيتامينات والمعادن: قد يؤدي اختلال مستويات بعض الفيتامينات والمعادن في الجسم إلى سهولة اكتساب الجسم للوزن الزائد، لذلك يُنصح بالتأكد من عدم وجود نقصٍ فيها في حال مواجهة صعوبة في خسارة الوزن، ومن هذه الفيتامينات والمعادن:

الاعتماد طوال اليوم على الوجبات الخفيفة عالية السعرات الحرارية.

اختر مشتقات الحليب قليلة الدسم واللحوم والدواجن خفيفة الدهن بكميات محدودة.

Insulin then transports the sugar from carbohydrates with the blood to your muscles and brain. If the person does not use this sugar in fight or flight, your body will store it as fat.

عدد البدائل حسب الاحتياجات اليومية من السعرات الحرارية

اتباع نمط غذائي ملائم: عند الحديث عن النمط الغذائي الملائم لخسارة الوزن فإنّ ذلك يتضمّن خفض عدد السعرات الحرارية المُتناوَلَة، لكنّه لا يعني أبداً تجاهل مذاق تعرّف على المزيد الطعام، أو سهولة تحضيره.[١٢]

لكن تخفيض السعرات الحرارية لا يعني التخلي عن الطعم أو الشبع أو حتى سهولة إعداد الوجبة.

تناول الطعام بوَعي: وذلك بإعارة الانتباه لمكان الأكل وطريقته، ويُساعد ذلك على الاستمتاع بالأكل والحفاظ على وزنٍ صحيّ، حيثُ إنّ تناول الطعام أثناء العمل أو قيادة السيارة أو مشاهدة التلفاز تجعل العديد من الأشخاص بالكاد يُدرِكون ما يأكلون، ولكن يُمكن زيادة الوعي أثناء تناول الطعام من خلال اتّباعِ عددٍ من الطرق، مثل:[١٤]الجلوس أثناء الأكل على طاولة الطعام، وتجنُّب المُشتِّتات من تلفاز أو هاتف أو حاسوب محمول.

Report this wiki page